الأربعاء، 26 أغسطس 2020


الدعاوي الجنائية والمدنية المتعلقة بالشيكات وايصالات الأمانة

كثيرا ما يحتاج التجار وغيرهم فى تعاملاتهم اليومية وسيلة تضمن لهم حقوقهم المالية عند المتعاملين معهم وتُجبر المدين على تسديد دينه إلى دائنيه ومن أكثر الوسائل انتشارا فى هذا الصدد هى الشيكات وإيصالات الأمانة .



وإيصال الأمانة له فكرة قانونية غالبا ما يجهلها غير المتخصص فإيصال الأمانة يفترض أن يسلم شخص ما مبلغا من المال على سبيل الأمانة لشخص ثانٍ لتسليمها إلى شخص ثالث ، وحتى وإن كان هذا نادر الحدوث بطبيعة الأحوال ولكن ظلت تلك الفكرة هى الفكرة القانونية التى تجرم فعل خيانة الأمانة التى تتمثل فى توقيع أحد الأشخاص على إيصال أمانة دون رد تلك الأمانة وجدير بالذكر أن إيصال الأمانة هى صورة من صور خيانة الأمانة .

وتختلف فكرة الشيك عن إيصال الأمانة ففكرة الشيك لا تهتم بسبب تحريره ولا بأصل الدين ، فالقانون المصرى اهتم بفكرة حماية الشيك بل أن الشيك أصبح من أقوى المستندات التى تضمن الحقوق المالية لدى الآخر ، فالجرم فى جنحة الشيك قد يكون له أكثر من شكل ( إصدار شيك بدون رصيد – وقف صرف الشيك – إصدار شيك مزور ).

ومن منطلق تخصص مؤسسة تاج الدين  للخدمات القانونية فى الأعمال التجارية ولأن معظم عملائنا من التجار وأصحاب الشركات فذلك حتم علينا اكتساب خبرة فائقة فى ذلك النوع من الدعاوى الجنائية ( الشيكات – إيصالات الأمانة ) فيجب علي من يقوم برفع هذه الدعاوي ان يكون مختص ولذلك وضعنا نخبة من اكفاء رجال القانون يقومون بهذه الدعاوي . 

تواصل معانا علي : 01093950433

0223630873

واتساب علي : 01554295049 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 معاك استشارات قانونية عائلية 🎖️محتاج حد يفهمك ويوجهك ✍️بناء ع خطوات قانونيه سليمه 💯 هنوفرك كل حاجه تخص القانون🎖️ لاننا عندنا تيم عمل متم...